طريقة جديدة لحفظ الأعضاء

طريقة جديدة لحفظ الأعضاء
 
انطلاقه جديدة وأضافه مفيدة لمتطلبات المرحلة ألحرجه التي نعيشها ألان   ولذلك لابد أن نبحث عن مخرج لإنقاذ هذه المرحلة فلابد من كل انسان وهب الله له الفكر وقوه الملاحظة إن يستخدمها في منفعة البشرية وتعظيم هذه الإمكانيات في الاستفادة الكبرى لها.
وأيضا يجب منا عمليه التطوير ، اذا وجد وإذا أمكن ، ونظرا لما وجدناه من متاعب حفظ الجثث في الفورامالين  والأعضاء الداخلية ، مثل الرئتين والمعدة والأمعاء والجهاز تناسلي الانثوى مع المثانة البولية هذه الأعضاء تمثل تقريبا ثلثين الجثة.
ومن هنا يؤتى السؤال كيف ؟ -----
الاجابه بسيطة وسهله ومميزه ، باستخدام الكمبورسور في عمليه التجفيف لهذه الأعضاء مع الاحتفاظ بشكلها كما خلقها الله في جسم الحيوان كما أنها تدوم لفترات طويلة إضعاف لو قورنت بالمحفوظة في ماده الفورمالين مع عدم وجود اى رائحة لها غير أنها سهله الحمل والتنقل ، ومن مميزات هذه الطريقة أيضا سهلت طريقه الفحص التشريحي لهذه الأعضاء خارجيا وأيضا الداخلية التي يمكن عمل فتحات دون اى خلل في العضو المجفف وخصوصا في المعدة لفحص الجدار الداخلي لها.
 
 وفيما يلى بعض الصور لما تم حفظه من اعضاء:
 
 
 
rumen1

 The left surface of the stomach of goat (by dry method) please show the following structure 1. Dorsal and ventral rumenal sacs. 2. Blind sacs   3. Reticulum. 4. Abomasum

 

 

 

لازم تعرف ؟

  ISO-CQAPA1Vetlogo

تــابــعــنــا

 فيسبوك

 تويتر

 آخر الأخبار

منتدى الكلية

اتـصـل بـنـا

كليـة الطـب البيطـرى

جامعة الأسكندرية

ادفينـا - البحيـرة

ص.ب 2275

تليفاكس: 2963526 045 2+

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أنت هنا: أخبار القسم